الصيد فى مصر  
الإعلانات

العودة   الصيد فى مصر > الاسلحه > بنادق ضغط الهواء ومتعلقاتها

بنادق ضغط الهواء ومتعلقاتها معلومات عن بنادق ضغط الهواء والرش ومستلزماتها.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-04-18, 05:08 PM   #1
dr_mohasan
صيـــــــاد من الدرجـه الأولـي
 
الصورة الرمزية dr_mohasan
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المدينه: القاهرة
المشاركات: 2,940
معدل تقييم المستوى: 289
dr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدى
افتراضي رد: كام سؤال بسيط وملقتش الرد عليه فى المواضيع القديمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pop man مشاهدة المشاركة
عجز لسانى عن الشكر بجد بجد تعبت حضرتك معايا كتير
وميرسى جدأ لكل الاعضاء الكرام اللى شرفو موضوعى
mahmoud11144 ياباشا العفو انا تلميذك

وعايز زى ما الاخوه برده سألو اعرف هل لو تم قطع الرقبة بالكامل سيقف تدفق الدم ؟
وايه الوقت المناسب علشان ارجع بالفريسه البيت قبل ما الحراره تخليها تبوظ او تغير ريحتها ؟
وشكرا جزيلا ليكم جميعا وربنا يوفق الجميع
بصفتى طبيب بيطرى أقدر أجيبك على هذه النقطة:
الذبح هو قطع الودجين ( الأوعية الدموية على جانبى الرقبة ) وهى مجموعتين من الأوعية الدموية على جانبى الرقبة وإلى الأمام قليلا تحتوى كل مجموعة على : شريان ليوصل الدم من القلب الى الرأس , وريد لإعادة الدم من الرأس إلى القلب, وعاء ليمفاوى
يوجد بين هذين الودجين : المرىء (الزور) والقصبة الهوائية وهم يقطعوا عادة عند الذبح ولكن ليس لهم دور فى عملية الذبح ذاتها
ويوجد خلفمها .... العمود الفقرى .... وإذا قطع العمود الفقرى فى عملية الذبح فإنه يسبب الموت بطريقة أسرع كثيرا من الذبح لذلك يكون الطائر مقتولا وليس مذبوحا ولا يحل أكله

ولذلك أؤكد أنه عند فصل الرأس بالكامل عند الذبح فإن الموت يحدث بسبب قطع العمود الفقرى وبداخله الحبل الشوكى , وليس بسبب الذبح الصحيح (قطع الودجين) ويكون الطائر حينئذ ...........مقتولا.......... ولا يحل أكله

أما الوقت المناسب للرجوع بالصيد قبل فساده فهو يعتمد على حرارة الجو , ولا أعتقد أنك تستطيع الإحتفاظ بالصيد فى حرارة الصيف أكتر من 3 أو 4 ساعات لأن حرارة الجو الشديدة تعجل بفساده , كما أن الحرارة تشتد أكثر عند وضع الصيد فى مكان مغلق مثل شنطة السيارة , ولذلك أنصح بإستخدام الثلج (ice box) للحفاظ على الصيد لفترات أطول

بالتوفيق ان شاء الله فى هذه الهواية الجميلة
__________________

--------------------------------------------
اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلّم
--------------------------------------------
dr_mohasan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 11-04-18, 05:34 PM   #2
braveheart
صياد قديم
 
الصورة الرمزية braveheart
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المدينه: القاهرة - شمال سيناء
المشاركات: 2,138
معدل تقييم المستوى: 21
braveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريقbraveheart في بداية الطريق
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى braveheart
افتراضي رد: كام سؤال بسيط وملقتش الرد عليه فى المواضيع القديمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_mohasan مشاهدة المشاركة
بصفتى طبيب بيطرى أقدر أجيبك على هذه النقطة:
الذبح هو قطع الودجين ( الأوعية الدموية على جانبى الرقبة ) وهى مجموعتين من الأوعية الدموية على جانبى الرقبة وإلى الأمام قليلا تحتوى كل مجموعة على : شريان ليوصل الدم من القلب الى الرأس , وريد لإعادة الدم من الرأس إلى القلب, وعاء ليمفاوى
يوجد بين هذين الودجين : المرىء (الزور) والقصبة الهوائية وهم يقطعوا عادة عند الذبح ولكن ليس لهم دور فى عملية الذبح ذاتها
ويوجد خلفمها .... العمود الفقرى .... وإذا قطع العمود الفقرى فى عملية الذبح فإنه يسبب الموت بطريقة أسرع كثيرا من الذبح لذلك يكون الطائر مقتولا وليس مذبوحا ولا يحل أكله

ولذلك أؤكد أنه عند فصل الرأس بالكامل عند الذبح فإن الموت يحدث بسبب قطع العمود الفقرى وبداخله الحبل الشوكى , وليس بسبب الذبح الصحيح (قطع الودجين) ويكون الطائر حينئذ ...........مقتولا.......... ولا يحل أكله

وربنا يوفقك
أنت يا فندم متأكد من الحكاية دي ... لأن دي هتكون فتوي من قبل حضرتك ، و هتكون مسؤل عنها .. و أنا معنديش علم بالنقطة دي بالذات ( قطع الرأس يعد قتلا و ليس ذبحا ).
بس حبيت ألفت نظر حضرتك يا د / محمد .. و الله الموفق.
__________________
Don't say you are alone when I still alive


Kemomail@ymail.com
braveheart غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 11-04-18, 05:48 PM   #3
dr_mohasan
صيـــــــاد من الدرجـه الأولـي
 
الصورة الرمزية dr_mohasan
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المدينه: القاهرة
المشاركات: 2,940
معدل تقييم المستوى: 289
dr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدى
افتراضي رد: كام سؤال بسيط وملقتش الرد عليه فى المواضيع القديمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة braveheart مشاهدة المشاركة
أنت يا فندم متأكد من الحكاية دي ... لأن دي هتكون فتوي من قبل حضرتك ، و هتكون مسؤل عنها .. و أنا معنديش علم بالنقطة دي بالذات ( قطع الرأس يعد قتلا و ليس ذبحا ).
بس حبيت ألفت نظر حضرتك يا د / محمد .. و الله الموفق.
هذا كلام أكيد , الموت بسبب قطع الأوعية الدموية (الذبح) يحدث فى خلال دقيقة الى 5 دقائق تقريبا (حسب حجم الذبيحة)
الموت بسبب قطع العمود الفقرى يحدث فى الحااااااااااااال , فى ثانية واحدة
ولذلك فإن أحكام الإعدام (أعاذنا الله منها) تكوت عن طريق الشنق (وهو قطع الحبل الشوكى داخل العمود الفقرى اعتمادا على ثقل وزن الجسم , فيحدث انفصال لفقرات العمود الفقرى وقطع للحبل الشوكى بداخله) لأنها أسرع وسيلة للموت وتحدث فى ثانية واحدة بدون ألم يذكر
وعلى ذلك فإن قطع الرقبة كلها يشتمل على قطع العمود الفقرى فيكون الموت بسبب قطع العمود الفقرى وليس بسبب الذبح وهو ما يعد ................................ قتلاً وليس ذبحاً
__________________

--------------------------------------------
اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلّم
--------------------------------------------
dr_mohasan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 11-04-18, 07:52 PM   #4
koktal
صياد قديم
 
الصورة الرمزية koktal
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المدينه: جمهورية مصر العربية
المشاركات: 1,138
معدل تقييم المستوى: 14
koktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريقkoktal في بداية الطريق
افتراضي رد: كام سؤال بسيط وملقتش الرد عليه فى المواضيع القديمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_mohasan مشاهدة المشاركة
هذا كلام أكيد , الموت بسبب قطع الأوعية الدموية (الذبح) يحدث فى خلال دقيقة الى 5 دقائق تقريبا (حسب حجم الذبيحة)
الموت بسبب قطع العمود الفقرى يحدث فى الحااااااااااااال , فى ثانية واحدة
ولذلك فإن أحكام الإعدام (أعاذنا الله منها) تكوت عن طريق الشنق (وهو قطع الحبل الشوكى داخل العمود الفقرى اعتمادا على ثقل وزن الجسم , فيحدث انفصال لفقرات العمود الفقرى وقطع للحبل الشوكى بداخله) لأنها أسرع وسيلة للموت وتحدث فى ثانية واحدة بدون ألم يذكر
وعلى ذلك فإن قطع الرقبة كلها يشتمل على قطع العمود الفقرى فيكون الموت بسبب قطع العمود الفقرى وليس بسبب الذبح وهو ما يعد ................................ قتلاً وليس ذبحاً
معلومات جميله, دكتور رائع وموفق انشاء الله
koktal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 11-04-18, 11:29 PM   #5
dr_mohasan
صيـــــــاد من الدرجـه الأولـي
 
الصورة الرمزية dr_mohasan
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المدينه: القاهرة
المشاركات: 2,940
معدل تقييم المستوى: 289
dr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدىdr_mohasan عميد بالمنتدى
افتراضي رد: كام سؤال بسيط وملقتش الرد عليه فى المواضيع القديمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة koktal مشاهدة المشاركة
معلومات جميله, دكتور رائع وموفق انشاء الله
عفوا أخى العزيز , كلنا إخوة وتعلمنا فى هذا المنتدى الجميل أن نفيد بعضنا بما نستطيع.
خالص تحياتى
__________________

--------------------------------------------
اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلّم
--------------------------------------------
dr_mohasan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال بسيط ..... محتاج اجابة بسيطة MAX الصيد البري وادواته 0 11-04-01 11:43 PM
سؤال محدش جاوبنى عليه ؟؟ mosho الصيد العام 0 11-03-20 05:47 PM
سؤال اتمني الرد عليه باسم العطار ادوات الصيد الثقيله 7 11-03-09 12:11 PM
سؤال بسيط!! Hurricane93 بنادق ضغط الهواء ومتعلقاتها 3 10-01-09 06:03 PM
سؤال الى اهل الخبرة وارجو الرد عليه mada6680 ادوات الصيد الثقيله 2 08-11-23 10:28 AM


الساعة الآن 04:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir