![]() |
| الإعلانات |
|
|||||||
| التعليمـــات | قائمة الأعضاء | المجموعات الإجتماعية | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
| الموضوعات العامه الموضوعات الغير متعلقه بالصيد. |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
صياد متفاعل
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 6 ![]() |
اقسمت من قبل علي عدم المشاركه في اي موضوع في هذا المنتدي بالرغم من رغبتي الشديده في المشاركه وربما في افاده بعض الساده الاعضاء بخبرتي المحدوده . فانا اهوي الصيد منذ اكثر من 35 سنه وقد قمت بالصيد تقريبا في كل سواحل مصر بدأ من الاسكندريه وحتي راس بيناس في البحر الاحمر وايضا صيد الطيور من اليمام حتي العنز وبدا من الارنب البري حتي الغزال المصري و الوشق و قد استخدمت كل انواع وسائل الصيد من البنادق الهواء و الخرطوش و الرصاص بل استخدمت بنادق السهام و هي غير معروفه في مصر تقريبا .
اما عن قسمي بعدم الااشارك في اي من المواضيع المساره هنا فسببه انني عندما اشتركت في هذا المنتدي شاركت في عدد من المواضيع المتعلقه بصيد طيور او حيوانات لا يستفيدالانسان منها وقد هاجمني الكثير من الاعضاء بدعوي انني لا افهم شرع الله و لا افهم في تفاسير الاحاديث الشريفه و و و الكثير من مثل هذه الاتهامات و استشهد الكثير من الزملاء بعلماء في الدين يحللون هذا و يحرمون هذا و الله اعلم من اين جاؤا بعلمهم وقد قمت بالبحث في مصدر علم واحد من هؤلاء الشيوخ الافاضل واكتشفت انه قد درس الاسبانيه في كليه الالسن و تتلمذ علي يد شيخ جليل من البانيا ! لكن هذا الموضوع اثارني جدا و احببت ان اشارك برايي الشخصي فيه هل سأل اي اخ منكم ماذا لو القيت قطعه خبز لكلب من هذه الكلاب بدلا من ان اضربه بحجر أو اطلق عليه الرصاص او الرش او اضع له السم ؟ ارجو ان تجربوا و سوف ترون العجب العجاب . هذه الكلاب الضاله المفترسه ستتحول الي حيوانات اليفه تفرح برؤياك و عندما تعود ليلا وحدك في الظلام ستجدها تهز زيولها فرحا بك حتي لو لم تحمل لها طعاما بل انها سوف تدافع عنك لو هاجمك احد ( هذا عن واقع حدث لي شخصيا ) . ان الله قد حبا الكلب بالقدره علي الاحساس بمن يحبه و من يكرهه ومن يخافه( وهذه حقيقه علميه ).....فاي من هؤلاء تحب ان تكون؟ في الدول الغربيه و ما بها من فسق وفجور الا انهم يسنون القوانين التي تحرم تعزيب و قتل كل انواع الحيوان ولا يصرح بقتل الحيوان الا للجهات المختصه التي تتولي ذلك بطريقه رحيمه ليس فيها قسوه مثل الرش كما يقول البعض انه قادر علي قتل الكلب و لكن كيف بعد يوم ... يومين..... اسبوع من الالم الرهيب ( والله انني اتوقع ان نزوق هذا العزاب نفسه يوم القيامه عندما يسالنا الله باي زنب قتلت عبدي و عزبته ) . فما بالكم بنا في مصر . لماذا لا نكون في مثل رحمه بلاد العجم لماذا نعزب ونقتل حيواناتنا حتي المفيد منها الم نري جميعا العربجي وهو يضرب الحمار ضربنا مبرحا وهو مصدر رزقه ورزق عياله! الم نري الاطفال يربطون الكلاب الصغيره و يسحلونها ورائهم في الشوارع فاذا نجا الكلب من السحل مات من الاختناق لانه ينمو لكن الحبل الزي ربط حول عنقه وهو صغير لا ينموا معه. لماذا نسأل عن حل قتل الكلب الضال و قد حكي لنا النبي صلى الله عليه وسلم قصة رجل غفر الله له لأنه سقى كلبًا عطشان فيقول صلى الله عليه وسلم: (بينما رجل يمشي بطريق اشتد عليه العطش فوجد بئرًا فيها فشرب ثم خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من لعطش فقال الرجل لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ بي فنزل البئر فملأ خُفَّهُ (حذاءه) بالماء ثم أمسكه بفيه (بفمه) فسقى الكلب فشَكَرَ اللهُ له فَغَفَر له). فقال الصحابة: يا رسول الله وإن لنا في البهائم لأجرًا؟ قال: (في كل ذات كبد رطبة أجر (يقصد أن في سقي كل كائن حي ثوابًا) ما هي الرحمة؟ الرحمة هي الرقة والعطف والمغفرة. والمسلم رحيم القلب يغيث الملهوف ويصنع المعروف ويعاون المحتاجين ويعطف على الفقراء والمحرومين ويمسح دموع اليتامى فيحسن إليهم ويدخل السرور عليهم. مره اخري هذا رايي الشخصي. لا افرضه ولا اطلب ردا عليه فاذا اعجبكم فخزوا به واذا لم يعجبكم فلا تقرأوه. ألسلام ‘ليكم ورحمه الله وبركاته |
|
|
|
|
|
#2 | |
|
صيـــــــاد من الدرجـه الأولـي
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المدينه: القاهرة
المشاركات: 2,940
معدل تقييم المستوى: 289 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
الموضوع أساساً مطروح للمناقشة ولم نصل فيه الى راى قاطع بعد , و كل التقدير لمشاركة ورأى حضرتك القيم جداً واسمحلى أن أعلق على ثلاث نقاط استخلصتها من كلام حضرتك 1- أنا غير معترض على مبدأ الرحمة مع الحيوان , ولكن كيف الحال اذا كان وجود الحيوان فيه اذى وضرر للناس , والكلاب الضالة مشكلتها (كما جاء فى موضوعى) ليس أنها تهاجم الناس فى الشوارع أو تخيفهم فقط ولكن هى مصنع متنقل لنقل الأمراض عن طريق مخلفاتها التى تتركها فى كل مكان , وهذا الضرر ليس محل مناقشة لأنه ثابت من المتخصصين وحتى معترف به من جمعيات الرفق بالحيوان نفسها , بدليل سعيها لنفس الهدف وهو مقاومة الكلاب الضالة عن طريق التعقيم بما فيه من عبث بخلق الله, وجميع الفتاوى واضحة فى هذه النقطة: اذا ثبت الضرر , وجب التخلص من سبب الضرر. 2- بخصوص الطريقة الرحيمة للقتل , هل تعرف حضرتك كيف تكافح الحكومة الكلاب الضالة ,,, عن طريق سم الإستركنين , وهذا السم يسبب شلل وتقلصات رهيبة جدا ومؤلمة جدا للعضلات وعذاب شديد للكلب قبل أن يتسبب فى شلل عضلات التنفس وموت الكلب ........ هذه هى الطريقة المعتمدة لقتل الكلاب ,,, وأنا أؤكد لحضرتك (وأنا متخصص) أن القتل بالرش مستحيل أن يكون أكثر إيلاماً للكلب من هذا السم , بل بالعكس , ممكن يكون أقل إيلاماَ بكثير وخاصة اذا كان الضرب من واحد خبير يعرف كيف يضرب فى المناطق القاتلة بحيث يموت الكلب خلال دقائق أو اقل , وأنا كان لى تجربة قبل ذلك وضربت كلب أجرب فى الرقبة ومات فى أقل من 20 ثانية. 3- لماذا تستعجب حضرتك من سؤالنا عن حل قتل الكلب ؟ لو حضرتك قرأت مشاركة أستاذ عصام ستعرف ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الكلاب ثم نسخ هذا الأمر بعد ذلك واقتصر على الكلاب السوداء لو حضرتك قرأت باقى المشاركات ستعرف أن مديريات الطب البيطرى بجميع المحافظات تنظم حملات منتظمة لقتل الكلاب الضالة لأنها ضارة وتنقل الأمراض كيف لا أسأل وأنا أعرف بحكم دراستى , مخاطر وجود الكلاب الضالة بين الناس , ومخاطر زيادة أعدادها بهذا الشكل اكبير الذى سوف يجعلها تتوحش اذا لم تجد ما تأكله , وهل ننتظر حتى نسمع عن خبر قتل الكلاب الضالة لطفل صغير ذاهب الى المدرسة؟ كيف لا اسأل وزوجتى كانت تشكو لى من مطاردة الكلاب الضالة لها ولطفلى الصغير وهى تذهب به الى الحضانة فى الصباح الباكر , حتى أنها كانت تضطر لركوب التاكسى لمسافة لا تزيد عن 300 متر (هو بعد المدرسة عن البيت) لإتقاء شر الكلاب الضالة. أستاذى العزيز , شاكر جدا لمشاركة حضرتك القيمة فى الموضوع , وأرجو أن أعرف رأى حضرتك فى موضوع مكافحة الكلاب بالتعقيم الذى إقترحته وضغطت لتنفيذه جمعيات الرفق بالحيوان , وأنا شرحته ببعض التفصيل فى مشاركة سابقة فى الموضوع. مهتم جدا بمعرفة رأيك فيه , وخالص تحياتى لحضرتك.
__________________
-------------------------------------------- اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلّم -------------------------------------------- |
|
|
|
|
|
|
#3 | |
|
صياد نشيط
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 400
معدل تقييم المستوى: 8 ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
يا سيدى الفاضل انا معك فى رايك بم يلخص فى ان امراءه ادخلها الله سبحانه النار بسبب قطه حبستها ولم تتطعمها او تسقيها و لم تجعلها تأكل من خشاش الارض وان الله ادخل عبده الجنه لرحمته لسقى الكلب الذى كاد ان يقتله الظمأ و لكن هنا انا اريد قتل الكلب الضار الذى يؤذى الناس و يتسبب فى نقل الامراض وقانا الله و اياكم شرها و هنا نيتى لله خالصه هى كف الاذى عن العباد و كما تفضل الاخوه الكرام بعرض مواقف مخيفه حدثت لهم او امامهم من هجوم هذه الكلاب على الناس و ترويعهم ومحاوله عقرهم ... لا اريد ان اتخيل الموقف الصعب ان ابنى او ابنتى او اى احد كان من اولاد الجيران او العابرين بالشارع ان يهاجموا بواسطه هذه المخلوقات الضاره..ألم يوصنا رسول الله صلى عليه و سلم بقتل خمس منهم الكلب المسعور..اخشى ان لم اقم بفعل ما استطيعه من عمل و استخدام الادوات المتاحه لى ان اتى يوم القيامه و أُسئل لما لم افعل ؟ اتمنى ان يكتبها الله لى انى فعلتها خالصه لوجهه لكف و اماطه الاذى من طريق الناس و الله سبحانه اعلى و اعلم تقبل تحياتى و تقديرى و عذرا للاطاله
__________________
اللهم إحفظ مصر و أهلها |
|
|
|
|
|
|
#4 | |
|
صيـــــــاد من الدرجـه الأولـي
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المدينه: القاهرة
المشاركات: 2,940
معدل تقييم المستوى: 289 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
أنا مع حضرتك فى رأيك
طالما تحقق الضرر وتأكدنا من وقوعه , فالتخلص من سبب الضرر واجب (إذا كنت تقدر عليه)
__________________
-------------------------------------------- اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلّم -------------------------------------------- |
|
|
|
|
![]() |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الكلاب السلوقى | ~aragon~ | الصيد بالكلاب | 8 | 21-07-05 09:20 AM |
| شوف الارنب عمل ايه فى الكلاب | well12m | صور وفيديو الصيد ورحلاته | 18 | 11-07-28 10:22 PM |
| عضات الكلاب 2ارجوا التثبيت | عبــ الله ــد @ | عيادة المنتدى | 1 | 11-05-29 07:58 PM |
| عضات الكلاب 1 ارجوا التثبيت | عبــ الله ــد @ | عيادة المنتدى | 2 | 11-05-29 07:57 PM |
| رابطه لحمايه الكلاب السلوقي في مصر | عاصــم الشبراوينــي | الصيد بالكلاب | 1 | 08-10-24 02:40 AM |