الصيد فى مصر  

العودة   الصيد فى مصر > الصيد البري > انواع الطرائد ومواسمها
التعليمـــات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

انواع الطرائد ومواسمها مواسم الطرائد والطيور المهاجره والمستوطنه وقوانين صيدها.

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-12-29, 01:37 PM   #1
egyptian coptic
صياد متفاعل

egyptian coptic مستواه غير معروف
افتراضي رد: طائر الرفراف الشائع هل هو حلال اكلة ام لا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Oonyx مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
أولا أنا بس حابب إني ابدي رأيي
ثانيا أنا معرفش إذا كان حلال ولا لأ .... بس خلينا بالمنطق
في حاجة اسمها ظاهرة الافتراس ودي بتكون قليله لكن مش أساسية للطير بمعنى ,....
بداية معروف إن الحداية و الصقر وغيره من المفترسات حرام اكلهم بالاجماع عشان ليهم مخالب وانياب ( أساس الحرمانية ) وغذاهم الأساسي هو اللحوم ...... فـفي أي حال من الاحوال حرام اكلهم
ثالثا كل طير لييه افتراس وده في الغريزة .... يعني كتير بنشوف مثلا لمربيين الطيور فراخ أو غيره بيحطلهم أمعاء دجاج آخر أو جيفة النافق من المزرعة......برضه أنا مرة كنت في الشرقية وشفت منظر غريب قوي.....الاول إني شفت واحد من اقرباء العيلة بيحط أمعاء الطير المذبوح + الدم للطير اللي عنده وبيقوللي كده يكبرو أسرع
التاني إني صفة مجموعة بط بيعدي الشارع راحت عربية داست على بطة منهم ولقيت بقيت البط راح حجم عليها وكلها حية حية حية .....لكم الحكم
الشاهد إن الطيور ليها لحظات افتراس ومش معنى إني شفت مثلا رفرف بياكل فار أو كتكوت صغير يبقى حرام
في قواعد للحرمانية والكراهة والنهي ...... ياريت يا جماعة ترجعوا كتاب شرح فقه السنة في باب الصيد
يعني إذا كان البط اللي كلنا بناكله بياكل لحم و مش أي لحم ده لحم نفس السرب بتاعه ؟؟؟؟؟
جزاكم الله خير
عامر حسني

رايك عجبني و تفكيرك ممتاز

بس ماهو بردو العصافير البادجي و الكوكتيل احيانا بتفترس صغارها و كتير من هواة تربية العصافير عدت عليهم حلات شبيهة و غالبا لان الانثى بتبيض مع وجود صغار و تطرد الصغار الا انهم لم يستطيعوا الخروج من العش فترسهم خوفا على البيض الجديد و دائما انا اقول انثى الطيور ام للبيض او الصغار التي تحتضنهم فقط

و مرة شاهدت مجموعة من القرود اصطادو قرد من سلالة اخرى و اكلوه و جه المقطع دا في سلسلة العلم و الايمان للدكتور مصطفى محمود رحمة الله عليه مع ان تلك الفصيلة كانت من اكلات الفواكه و الثمار مثل اغلب انواع القرود

المهم ما هو الغذاء الاساسي لتلك الحيوانات

هو البذور او الثمار و ليس اللحوم

و كذلك البط او الدجاج او غيرها من الطيور التي ناكلها و هي حلال اما اذا كان الغذاء الاساسي هو اللحوم يعني اما الافتراس او الصيد او اكل الجيف فهي حرام

و يا اخي البط اساسا من اكثر الطيور الداجنة رمرمة في غذائها فهي تاكل اي شئ صغير يمشي و اسال رفيين او حتى مربيين او فرارجي انا من اصل ريفي و قد شاهدت البط اكثر من مرة ياكل حشرات او صفادع صغيرة او غيرها ولكن الغذاء الاساسي هو الخضروات و الحبوب بلا شك و له حوصلة وليس له مخالب

حالات الافتراس تلك التي ذكرتها سيادتك هي قليلة او نادرة او استثنائية او نتيجة تعود من المربي اما في الحيوانات التي تعتمد على غذائها بالافتراس لا يمكن ان نساويها بغيرها من الحيوانات التي تعتمد على الخضروات او البذور و الحبوب و للعلم اخي لقد اشتكى بعض الناس لشيوخ حول موضوع الفراخ البيضاء و سالوا في مدى حرمة او حلها حيث ان بعض المزارع تغذي تلك الطيور على بقايا حيوانية و اعطائها ادوية او او فافتى بعض الشيوخ على شرائها حية و اطعامها بذور لمدة 10-15 يوم ثم زبحها كل هذا و نحن نتكلم عن الدجاج الذي ناكله و ياكله كل الناس في العالم فما بالك بطيور تتغذى على حشرات و فقاريات صغيرة و تفترسها مثل الوقواق و الرفراف

و للعلم اخي الصورة المرفوعة في هذا الموضوع ليست للرفراف الشائعCommon Kingfisher فالرفراف الشائع رأسه تكون خضراء قريبة من اللون الزيتوني و قد يكون ما في الصورة اما الرفراف ابيض الصدر او الوروار و الصورة غير موضحة شكل الصدر

الا اني احب مشاهدة الحيوان او الطائر و مراقبته على الشجر او الارض او في الماء

اكثر مما احبه على مائدتي

لذلك

انا اخترت ان اكون صياد

المشهد و المعلومة و الجمال

و ليس صياد للحوم
egyptian coptic غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
sponsor links

sponsor links