مشاهدة النسخة كاملة : حصريا طريقه التقديم لكليه الشرطه و الشروط ارجو التثبيت


fidodido
11-05-20, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا عملت الموضوع ده علشان الطلبة اللى فى ثانوى وناويين ان شاء الله يقدموا فى شرطة يبقوا عارفين ايه المطلوب منهم وايه اللى المفروض يعملوه علشان ان شاء الله ربنا يكرمهم ويقبلوا بالكلية...
الموضوع انا كاتبه من الكتاب الخاص بشروط الالتحاق بأكاديمية مبارك للأمن (كلية الشرطة)

تنويه هام
يجب على الطالب تحرى الدقه و عدم إغفال أى بيانات وارده بالكراسه و نماذج التحريات بحيث تكون تلك البيانات صحيحه
و مطابقه للواقع و الحقيقه و يكون الطالب ووالده أو ولى أمره مسؤلان مسؤوليه كامله عن أى بيانات مخالفه للحقيقه , (و يفضل الطالب خلال فتره الدراسه بالكليه إذا تبين إغفال ذكر بيانات أحد الأقارب أو إثبات بيانات غيرصحيحه أو وجود تزوير فى التوقيعات أو الشهادات و الأوراق الرسميه المقدمه من الطالب) .

شروط الألتحاق بكليه الشرطه

يجب أن يتوافر فى الطالب راغب الألتحاق بكليه الشرطه الشروط التى نص عليها القانون 91 لسنه 1975 فى شأن إنشاء أكادميه الشرطه و تعديلاته و لائحته التنفيذيه الصادره
بقرار وزير الداخليه رقم 864 لسنه 1976 و تعديلاته و هى :
(1) أن يكون الطالب مصرى الجنسيه . و يعتبر الطالب مفصولا من الكليه إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها .
(2) أن يكون حاصلا على شهاده إتمام الدراسه الثانويه العامه أو الثانويه الأزهريه لعام التقدم أ عام واحد فقط سابق على عام التقدم شريطه أن يكون الطلاب مقيدا
فى ذلك العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعه لإشراف وزاره التعليم العالى عند التقدم للألتحاق بالكليه مع تقديم شهاده تثبت القيد مع مراعاة النسيه المئويه لمجموع الدرجات
، و ذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إداره أكاديميه مبارك للأمن .
(3) أن يكون محمود السيره حسن السمعه . و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبهة جنائيه فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو مايماثلها فى جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصه ، أو بعقوبة مقيده للحريه فى جريمه مخله بالشرف أو الأمانه
(4) ألا يكون متزوجا ، و يعتبر الطالب مفصولا من الكليه إذا تزوج أثناء قيده بها .
(5) ألا يزيد السن فى أول أكتوبر عن أثنين و عشرين سنة ميلاديه
(6) أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامه وعرض الصدر المقررين .
(7) أن يقرر المجلس الطبلى المتخصص استيفاء الصالب لشروط اللياقه الصحيه للخدمة .
(8) اجتياز جميع الاختبارات المؤهله للالتخق بالكليه .
(9) يلتزم خريجو كليه الشرطة بخدمه الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج ، و إلا التزم برد ضعف نفقات الدراسه التى تكبدتها الوزاره ، و كل طالب بكليه الشرطه يترك الدراسه بغير عذر عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزاره خلال فتره دراسته بالأكاديميه .
(10) يجب على الطلبه الائقين فى مراحل الاختبارات المختلفه لتقديم اللبات (القدرات – المقاس – القوام – الطبى الرياضى ) التقدم إلى لجنةقبول الطلبات خلال 24 ساعه من تاريخ إعلان نتيجة كل أختبار و ذلك لأستكمال باقى الأجراءات و عدم التأخير عن أى مرحله
من تلك المراحل بأستكمال باقى الاجراءات بعد فوات المده المحددة لأستكمالها .
(11)إن قواعد القبول بالكليه هى قواعد قانونيه وردت فى صفحات ذلك الدليل ، و كذلك فى التعليمات المعلنه بالكيه دون التفات إلى غير ما يرد فيها من مطبوعات تستهدف محض الترويج .

مراحل التقدم للالتحاق بالكليه

أولا : مرحله أختبار القدرات :

1- تقديم أوراق الالتحاق إلى لجنة القدرات :

أ‌- يتوجه الطالب إلى لجنة أختبار القدرات بمقر لجة القدرات بأكاديميه مبارك للأمن و ذلك حسب الحروف الأبجديه المعلن عنها بمقر اللجان .
ب‌- يكون الدخول للجنه من الساعه 7 ص حتى الساعه ظهرا خلال المده المحدده لتقديم الأوراق .
ج- يتقدم الطالب إلى لجنه اختبار القدرات المحدده طبقا لنسبه النجاح الخاصه به فى الثانويه العامه أو الثانويه الأزهريه ، و يسترشد الطالب فى تحديد لجنته بالنموزج رقم (20) الموجود داخل كراسة الألتحاق بكليه الشرطه .
د- يتقدم الطالب للجنه القدرات و معه الأوراق و المستندات التاليه و ذلك فى الموعد المحدد بكراسه الألتحاق :
* كراسه الألتحاق : مع ملاحظة تدوين بياناته الكامله بطلب الألتحاق المرفق بالكراسه .
*بيان درجات السنه الثانيه ثانوى و رقم جلوس السنه الثالثه ثانولى .
*بالنسبه للطلبه الحاصلين على الثانويه العامه أو الأزهريه العامه السابق يتقدم الطالب ببيان حاله يفيد قيده بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعه لإشراف وزاره التعليم العالى . بالإضلفه إلى بيان درجات من الإداره التعليميه .
*البطاقه الشخصيه للطالب .
*3 صوره فوتوغرافيه حديثه مقاس 4×6 .
*ما يفيد وظيفه الوالد و الوالده و المؤهل الحاصل عليه كل منهما . و ذلك بإحضار أصل شهاده المؤهل لكل من الوالد و الوالده .
- تتولى لجنه القدرات التى تقدم إليها الطالب بأوراق التحاقه ، تحديد تاريخ الأمتحان ، و تمنح الطالب الرقم المسلسل الخاص باختبار القدرات .

2-إرشادات هامه متعلقه باختبار القدرات :

أ‌- يكون الدخول لأداء اختبار القدرات فى تمام الساعه 7 ص فى اليوم المحدد لأداء الأختبار .
ب‌- يجب على الطالب أن يحضر معه البطاقه الشخصيه و بطاقه التردد حتى يسمح له بدخول الكليه ، و تأديه الأختبار .
ج‌- يتوجه الطالب إلى مقر تأديه الأختبار بالكليه .
د- يجب على الطالب أن يجيب على أسئله الأختبار خلال الزمن المحدد ، و يقوم بتسليم نموذج الإجابه الى اللجنه المشرفه على الأختبار .
ه- تعلن نتيجه اختبار القدرات بلوحه الإعلانات بكليه الشرطه خلال 48 ساعه من تاريخ الأختبار.
و- عقب إعلان النتيجه ، يتوجه الطلبه الناجحون فى أختبار القدرات إلى لجان قبول الطلبات لأتخاذ باقى الأجراءات و ذلك خلال 24 ساعه من تاريخ إعلان نتيجه أختبار القدرات حيث يجب على الطالب و إلا لن يسمح له باستكمال الإجراءات إذا تأخر عن تقديم الطلبات إلى موعد متأخر عن ذلك التوقيت .
ز- يحظر نهائيا التقدم لأختبار القدرات أكثر من مره واحده ، و يلاحظ أن كافه مراحل التقدم للكليه يتم تسجيلها بالحاسب الآلى .

ثانيا : مرحله تقديم طلبات الالتحاق للجان قبول الطلبات بأكاديميه مبارك للأمن :
تنقسم تلك المرحله الى خطوتين أساسيتين :
(أ‌) مرحله إجراءات مقاس إلى لجنه قبول الطلبات طبقا لنسبة النجاح فى الثانويه العامه ، و يتقدم الطالب لتلك اللجنه الآتى .
(1) كراسه الألتحاق .
(2) أصول استماره شهاده الثانويه العامه أو الأزهريه أو إيصال مكتب تنسيق القبول باجامعات ، أو إيصال مكتب التنسيق بالكيات العسكريه ، أو بيان الدرجات من الأداره التعليميه ، و يشترط أن يكون مجموع الدرجات بهذه الإيصالات كتابه باحروف و الأرقام ، و بالنسبه للطلبه الحاصلين على الثانويه العامه أو الأزهريه العام السابق يقدم الطالب بيان حاله يفيد قيده بإحدى الكليات أو المعاهد الخاصه لإشراف وزاره التعليم العالى بالإضافه إلى بيان درجات من الإداره التعليميه .
(3) عدد 3 صور فوتوغرافيه حديثه 4×6 سم .

- يتم إرفاق بطاقه القدرات الخاصه بالطالب و المسلمه للجنه الطالب بمعرفه ضابط الشئون الأداريه عن تداول بطاقات القدرات ، و يقوم أحد أعضاء اللجنه بمراجعه أوراق الطالب و تسجيل بيانات غلاف كراسه الألتحاق و بطاقة التردد الخاصه بالطالب و التى يتعين إبرازها عند الدخول من بوابات الكليه ، و ختم هذه الأوراق بختم اللجنه و تسليمها للطالب .
- يجب على الطالب الذى يتقدم إلى لجنه المقاس أن يكون حليق الشعر .
- يتوجه الطالب إلى لجنه مقاس طول القامه و عرض الصدر و الوزن الكائنه بمقر لجان قبول الطلبات بمقر لجنة المقاس بأكاديميه مبارك للأمن .
- فى حاله اجتياز الطالب للمقاسات المطلوبه ، تقوم لجنه المقاس بتسليم الطالب أوراقه و مرفقا بها بطاقه المقاس بعد ختمها بخاتم لجنه المقاس و توقيعها من رئيس اللجنه ، و يتوجه الطالب عقب ذلك إلى لجنه القوام لداء أختبار القوام وفقا للشروط و الأوضاع التى يحددها المجلس الطبى المتخصص.
- وبعد اجتياز الطالب لأختبار القوام يتوجه مباشره
الى لجنه قبول الطلبات لأستكمال باقى الإجراءات .
- الطالب الذى لم يوفق فى أجتياز الشروط المطلوبه فى اختبار القوام يمنح فرصه أخرى للإعاده وفقا للتعليمات المنظمه لأعنال لجنه القوام و فى التوقيتات التى تحددها اللجنه لهذا الغرض .
- الطالب الذى لا يستوفى المقاسات المطلوبه لطول القامه و عرض الصدر أو لم يجتاز اختبار القوام لا يستكمل إجراءات تقدبم أوراقه ، و يتقدم إلى لجنه قبول الطلبات بطلب لسحب أوراقه .
ب) مرحلة مراجعه طلب الألتحاق :
# إرشادات تحرير بيانات كراسه الألتحاق :
- يجب على الطالب راغب الألتحاق تحرى الدقه فى تحرير البيانات الوارده بالكراسه و نماذج التحريات ، بحيث تكون تلك البيانات صحيحه تماما و مطابقه للواقع و الحقيقه . مع الإحاطه بأن الطالب ووالده أو ولى أمره مسؤلان مسؤليه كامله عن أى بيانات مخالفه للحقيقه ، و يفصل الطالب خلال فتره الدراسه بالكليه ، إذا تبين أن البيانات الوارده فى الكراسه أو بعضها غير صحيح أو غير مطابقه للواقع ، أو إذا تبين إغفال ذكر بيانات غير صحيحه بصفه عامه ، أو وجود تزوير فى التوقيعات أو الشهادات و الأوراق الرسميه المقدمه من الطالب ، مع الإخلال بالمسؤليه الجنائيه إن كان لذلك وجه.
- يجب ذكر أسماء جميع الأشخاص المطلوب بيناتهم فى الكراسه و نماذج التحريات المرفقه معها بحيث تكون تلك الأسماء رباعيه ، و يجب إثبات تلك الأسماء حتى و لو كان أحابها متوفين ، على أن يوضح ذلك عقب ذكر الأسم بكتابة كلمه ( متوفى ) .
- يجب بيان تاريخ و محل الميلاد للأشخاص المطلوب ذكر ذلك البيان بانسبه لهم .
- يجب أن توضح العناوين بصفه تفصيليه و ذلك بذكر :
- (المحافظه – المدينه – القسم أو المركز – الحى أو القريه – الشارع – رقم المنزل )
- و بالنسبه لعناوين المقيمين خارج الجمهوريه يذكر أخر محل إقامه لهم قبل السفر بالإضافه للعنوان خارج الجمهوريه .
- يجب بيان المراحل التعليميه للطالب موضحا بها :
- تاريخ و مكان الحصول على المؤهل ( الابتدائيه – الاعداديه – الثانويه ) .
- اسم المدرسه و الأداره التعليميه التابعه لها .
- عدد سنوات الدراسه التى أمضاها الطالب خارج الجمهوريه و مراحلها .
- يجب تحرير البيانات المتعلقه بشهاده إتمام الدراسه الثانويه العامه أو الأزهريه و الموجوده بالصحيفه الثانيه من كراسه الألتحاق من المدرسه التى حصل الطالب منها على شهاده الثانويه العامه أو الأزهريه و ختمها بخاتم شعار الجمهوريه مع توقيع سكرتير و مدير المدرسه ، و بانسبه للمدارس الخاصه ، يشترط اعتماد خاتم المدرسه من الأداره التعليميه التابعه لها ، و ذلك بعد إعلان النتيجه .
- وبالنسبه للطلبه الحاصلين على شهاده الثانويه العامه من إحدى الدول الأجنبيه تعتمد تلك البيانات بدون ختم مع ضروره توثيق استماره النجاح و معادلتها .
- فى جميع المواضع التى يطلب فيها بيان الوظيفه ، فإنه يستلزم إيضاح طبيعه الوظيفه و الدرجه الماليه و محل العنل و الؤهل الدراسى وجهة الحصول عليه ، و ذلك على النحو التالى .
- # يراعى عدم استعمال ألفاظ و عبارات عامه غير محدة مثل : موظف – عامل – أعال حره – مزارع – ضابط – شهيد – طالب...إلى أخر تلك الألفاظ غير المحدده ، بل يجب إيضاح نوع الوظيفه أو المهنه تفضبلا . و على سبيل المثال :
أ‌- بالنسبه للموظفين فى الحكومه ووحدات الحكم المحلى و قطاع الأعمال العام : يذكر المسمى الوظيفى تفصيلا مثل : محاسب – مراجع حسابات – مهندس كهرباء إلكترونيات – مهندس مدنى – فنى إصلاح ماكينات نسيج – أمين مخازن – أمين خزينه – باحث قانونى .
ب‌- بالنسبه للضابط يوضح : الرتبه ( ملازم – لواء ) ، باخدمه أو بالمعاش ، الجهة التى يعمل أو كان يعمل بها ( مديريه أمن .....-مصلحه.......-سلاح....) ، الكليه أو المعهد المتخرج منه ( كليه الشرطه – كليه الضباط المتخصصين –الكليه الحربيه – المعهد الفنى للقوات المسلحه – الكليه الفنيه العسكريه ) ..... الخ.
- الشهادةالحاصل عليها ، مع بيان إضافى بالنسبه لضابط القوات المسلحه يوضح فيه ما إذا كان الضابط : (عامل – فنى – شرف – مهندس – طبيب.......إلخ)
و فى جميع الأحوال يجب إحضار شهاده تفيد صفاتهم الوظيفيه و أخرى تتضمن البيانات الخاصه بالراتب أو المعاش . ( بالنسبه لضباط الشرطه ) يراعى ما يلى :
*بالنسبه للشابط فى الخدمه العامله تقوم جهات العمل بإصدار هذه الشهاده و أعتمادها.
* بانسبه للضباط المعارين أو المنتدبين بجهات خارج الوزاره تقوم أخرجهة عمل لهم بأصدار هذه الشهاده و أعتمادها .
* الضباط الذين أحيلو إلى المعاش أو الذين أنتهت خدمتهم لأى سبب أخلر تتولى الأداره العامه للتأمين و المعاشات إصدار شهادات و أعتمادها ، و ذلك وفقا للنموزج الموجود بكراسه الألتحاق .
- (بالنسبه لضباط القوات المسلحه ) تتولى الإداره العامه للتنظيم و الإداره أو السجلات العسكريه ذلك لأمر
ج- بالنسبه للعمال : يوضح طبيعه عمله على سبيل المثال : عامل نسيج – عامل براده – ميكانيكى بالأجر – صاحب ورشه خراطه – كهربائى بالأجر ......
بانسبه للمزارع : يوضح ما إذا كان مالكا أم مستأجر مع بيان مقدار الحيازه المملوكه أو المستأجره . و يوضح ما إذا كان مزارعا بالأجر أو مع والده ...إلخ .
ه- بالنسبه للتجار : يوضح نوع التجاره تاجر بقاله - أقمشه – خردوات – مواد بناء ، على أن يوضح ما إذا كان يمتلك أو يستأجر محلا أو متجولا.
و- بالنسبه للمهن الحره : يوضح نوع المهنه على سبيل المثال ( أطباء- صيادله – محامون ....... إلخ )

ملحوظه :

يجب إثبات كافه بيانات والده الطالب بالتفصيل ، و على الطالب أن يقدم شهاده من جهة العمل للوالد أو الوالده ( العاملين بالحكومه و الحكم المحلى و قطاع الأعمال العام و شركات القطاع الخاص بصافى المرتب الشهرى ، و ترفق الستندات الخاصه بالدخل الخارجى ( شهاده من البنك بالفوائد مقدره شهريا عن الودائع – السجل التجارى للمحلات التجاريه – شهاده من الضرائب العقاريه ....إلخ )

ملحوظه :

الطلبه الحاصلون على بطولات رياضيه عليهم تقديم شهاده معتمده من الأتحاد الرياضى المسجلين به.
- بعد التأكد من أستيفاء كافه البيانات و إرفاق المستندات تختم الكراسه بخاتم اللجنه تمهيدا لتحديد مواعيد الكشوف الكطبية و الرياضيه و الهيئة .

إرشادات هامه

-يحضر الطالب معه الأوراق و المستندات التاليه عند التقدم للجنه قبول الطلبات :

1- كراسه الألتحاق بعد أستيفاء كافه البيانات و النمازج بخط واضح
2- أستماره النجاح فى شهاده الثانويه العامه أو الأزهريه أو ايصال مكتب التنسيق
(يجب أحضار أصل الشهاده و صورتها من الوجهين حيث يتم الأطلاع عليها بمعرفة اللجنه بعد مطابقه الصوره للأصل من أى جهة أخرى خلاف لجنه قبول الطلبات و يرد الأصل للطالب) و فى حاله تقديم الطالب لأصل الشهاده لمكتب التنسيق للقبول من جامعات أو الكليات العسكريه و يكتفى بإيصال من أحدى هاتين الجهتين شريطه أن يكون مجموع الدرجات مسجلا بالإيصال كتابه باحروف و الشعبه و تاريخ الحصول على شهاده الثانويه العامه أو الأزهريه و ختم الإيصال بخاتم الجهة المانحه له و فى حاله الحصول على شهاده الثانويه العامه من أحدى الدول الأجنبيه يتم معادله المجموع من مكتب تنسيق القبول بالجامعات
3- شهاده الميلاد أو مستخرجا رسميا منها ولا تقبل صوره شهادات الميلاد
4- شهادات و مستندات الملكيه و بيان المرتب و الدخل الشهرى و يجب على الطالب مراعاه اثبات الدخل الشهرى للأسره وفقا للأرشادات التاليه :

1- العاملون بالحكومه و قطاع الأعمال العام و الخاص و الاستثمارى
2- أصحاب المهن الحره ( أطباء – صيادله – محامون - ........ ألخ )
3- أصحاب النشاط التجارى و الحره
4- أصحاب الحرف
5- مالكو و مسأجرو الأراضى الزراعيه
6- صحيفه الحاله الجنائيه ( يشرى من البريد )
7- نموزج 8 جند ( يشرى من البريد )
8- أقرار الذمه الماليه الخاص بالطالب ( يشرى من البريد )
9- نموزج (17 أ) القيد العائلى ( يشرى من البريد )
ملحوظه :

يوجد منفذ للبريد و الدمغه و تصوير المستندات و كذلك منفذ لأستخراج صحيفه الحاله الأجتماعيه بمقر لجان قبول الطلبات بأكاديميه مبارك للأمن و ذلك تسهيلا على الطلبه المتقدمين للألتحاق بالكليه .

ثالثا : مرحله أختبارات القبول

عقب اعتماد كراسه الألتحاق من رئيس لجنه قبول الطلبات بما يفيد استيفاء كافه بيانات الكراسه تتولى اللجنه اتخاذ الاجراءات الخاصه بمرحله اختبارات القبول و تسليم نماذج التحريات السابق تحريرها تمهيدا لإرسالها إلى الجهات المعنيه بمعرفة اللجنه .

و تنقسم أختبارات القبول إلى ثلاث مراحل رئيسيه :

(1) الكشف الطبى . (2) الأختبار الرياضى .
(3)كشف الهيئه .

1- الكشف الطبى :
- يلزم لتحديد ميعاد الكشف الطبى أن يتقدم الطالب للجنه قبول الطلبات و معه :
- 1- صورتان مقاس 4 × 6 سم
- 2- دمغه مهن طبيه فئه عشرين قرشا .
- 3- طابع تأمين صحى بمبلغ جنيهين .

- يتم تحديد ميعاد المثول أمام لجنه الكشف الطبى الذى يتم بمستشفى أكاديميه مبارك للأمن ، و يستلزم أن يحضر الطالب معه بطاقه التردد المثبت به تاريخ الكشف و البطاقه الشخصيه .
- يكون ميعاد امام لجنه الكشف الطبى فى تمام السابعه صباحا ، فى اليوم المحدد للكشف ، و على الطالب التأكد من ميعاد الجلسه الخاصه به و لإحضار شورت لأرتدائه خلال مراحل الكشف الطبى .
- تعلن النتيجه أختبار اللياقه الطبيه بلوحة الإعلانات بالكليه :

# الطالب الناجح يتقدم إلى لجنه قبول الطلبات التى تقدم لها بأوراق التحاقه لتحديد ميعاد الأختبار الرياضى و ذلك فى مده لا تتاوز 24 ساعه من تاريخ إعلان نتيجه الكشف الطبى و ذلك كشرط أساسى لأستكمال باقى الإجراءات بالكليه .
# الطالب المؤجل إداريا ( لعدم التمكن من إتمام الكشف الطبى عليه كوجود إفرازات بالأذن ...إلخ ) عليه التوجه إلى مقر الكشف الطبى مباشرة دون الرجوع إلى لجنه قبول الطلبات ، و ذلك يومى الأثنين والخميسمن كل اسبوع خلال فترة الكشف الطبى.
الطالب المعلن عدم لياقته الطبية ويسمى (دفعة أولى طبى) يمنح فرصة اخر للأعادة – وعليه تقديم طلب الى لجنة قبول الطلبات, لاستيفاء اجراءات الاعادة , ويتنبه على الطالب راغب الاعادة عدم مغادرة اللجنة الا بعد اثبات ميعاد الاعادة على بطاقة التردد.

- الطالب الذى يجتاز كشف الاختبار الطبى ، يتوجه إلى لجنه قبول الطلبات لأستلام نموزج مختوم بخاتم اللجنه يتوجه به إلى لجنه أستخراج صخيفه الحاله الجنائيه ، حيث يستلزم أن يكون معه نموزج صحيفه الحاله الجنائيه المستعجل الذى يحصل عليه من أى مكتب بريد بالأضافه إلى طابع شرطه فئه الجنيه و البطاقه الشخصيه ، حيث يتم أستخراج صحيفه الحاله الجنائيه ، و يسلم للطالب ما يفيد استخراجه لهذه الصحيفه و يتوجه بها إلى لجنه قبول الطلبات لأستكمال باقى الاجراءات بتحديد ميعاد للأختبار الرياضى .

2 – الأختبار الرياضى :

بعد اجتياز الطالب للأختبار الطبى و أستلامه الإيصال الدال على استخراج صحيفه الحاله الجنائيه ، يتوجه إلى لجنه قبول الطلبات لأتخاذ إجراءات تحديد موعد الأختبار الرياضى . و يلزم أن يكون مع الطالب صورتان مقاس 4 × 6 و بطاقه التردد ، حيث يتم أثبات الموعد المحدد للأختبار الرياضى .
- على الطالب الحضور فى اليوم المحدد للأختبار فى تمام الساعه 7 ص .
- على الطالب أن يحضر معه ملابس الرياضه التى سيؤدى بها الاختبار .
- يشمل الاختبار الرياضى أداء التمارين التاليه :

# قفزه الثقه (أرتفاع خمسه أمتار ) النهايه العظمى 40 درجه

# السباحه ( 25 مترا ) النهايه العظمى 40 درجه

# عدو 50 مترا بالزمن النهايه العظمى 40 درجه

#الوثب الطويل من الثبات لمسافه 240 سم النهايه العظمى 40 درجه

# الشد على العلقه 10 دفعات النهايه العظمى 40 درجه

#الجرى 800 متر بالزمن النهايه العظمى 40 درجه

# وقوف فوق منضدة – ثنى الجذع أمام – أسفل النهايه العظمى 40 درجه

#المشى على عارضه توازنه النهايه العظمى 40 درجه

# الانبطاح المائل مع مد و ثنى الذراع 20 دفعه النهايه العظمى 40 درجه

# البطن – 40 دفع فى 40 ثانيه النهايه العظمى 40 درجه

المجموع = 400 درجه


- يعتبر الطالب لائقا لإذا حصل على 50 % على الأقل من مجموع الدرجات ، و تعلن النتيجه عقب
الأنتهاء من الأختبار مباشرة .
- الطالب الذى لا يوفق فى الاختبار الرياضى ، له الحق فى الاعاده مره واحده فقط ، و ذلك بعد اتيفاء إجراءات الاعاده . و على الطالب التوجه إلى لجنه قبول الطلبات لأثبات تاريخ الاعاده ببطاقه التردد .

3- كشف الهيئه :

- الطالب الذى اجتاز كافه الاختبارات السابقه ، يثل امام لجنه كشف الهيئه فى المواعيد التى يعلن عنها بلوحه الاعلانات بكليه الشرطه و بوسائل الاعلام المختلفه .

- يكون حضور الطالب لمقر كليه الشرطه فى تمام الساعه السابع صباحا فى اليوم المحدد لاختبار الهيئه ، و يكون الدخول ببطاقه التردد و بطاقة تحقيق الشخصيه .

- لا يسمح للطالب بالمثول اما اللجنه مرتديا بدله كامله و لكن يسمح له بارتداء ( قميص و بنطلون )

- يعلن قرار لجنه أختيار الطلبه الجدد بعد اعتماده من السيد الوزير الاخليه بلوحه الاعلانات بكليه الشرطه

ملحوظة هامة:

1 بالنسبة للشباب اللى بتمارس العادة السرية ياريت تبطلها لان فى الكشف الطبى هايكتشفوا كده لو انت بتمارس العادة السرية.


2 فى الاختبار الرياضى كل ماتعد اكتر فى نفس الزمن المسموح لك كل ماكان ده احسن وافضل لك لانه هايتحسبلك وهايبقى ليك افضلية

وانت رايح تقدم فى الكلية ومن اول اختبار لازم تكون حالق شعرك .. احلقه واحد وخلى القطاط بتاعك قصير مش طويل

ماتصدقش المعاهد ومراكز التدريب اللى بتعمل اعلانات وتقول تأهيل للكليات العسكرية لانهم مش هايعملولك حاجة كل اللى هايعملوه انهم يقولوا ليك اجرى نط اقف انزل بس كده والكلام ده كله ماينفعش مع واحد سايب الرياضة طول عمره وجاى قبل اختبار الشرطة بشهرين يعمل كده

ابداء من دلوقتى اهتم بنفسك وبجسمك

fidodido
11-05-20, 03:02 PM
مفيش حد عاجبه الموضوع ؟

jamayka
11-05-20, 03:18 PM
الموضوع جميل و مفيد و مهم و فى اقتراح بعمل موضوع لطريقة التقديم لكلية الضباط المتخصصين ربنا يوفقك و يوفق الجميع

fidodido
11-05-20, 03:32 PM
بالنسبه للضباط المتخصصين بيتم تحدييد التخصصات المطلوبه كل عام حسب وزير الداخليه و بتكون دراستهم بعد النتهاء من الجامعه و التدريب بيبقى مكثف

sameer
11-05-20, 05:08 PM
جزاك الله خير

unknown
11-05-20, 05:40 PM
شكرا وجزاك الله خيرا

fidodido
11-05-20, 07:46 PM
و اياكم يا استاذ سمير

fidodido
11-05-20, 07:47 PM
لاشكر على واجب يا استاذ unknown

doos99
11-05-20, 08:01 PM
موضوع رائع و مفيد تسلم ايدك

fidodido
11-05-21, 03:29 PM
الله يكرمك يا استاذنا

hesham[MaFya]a
11-05-21, 03:51 PM
الف شكررررررررررررررررر

fidodido
11-05-21, 03:53 PM
الله يكرمك يا باشا

boody
11-05-21, 04:27 PM
بجد مش عارف اشكرك ازاى انا نفسى بجد ادخل شرطة انا السنة الجاية ثانوية عامة بس لية سؤال عند حضرتك انا لبست نظارة من يجى 7 شهور كدة انا ممكن امشى فى الشارع من غيرها عادى وبكون فى البيت من غيرها هل لو قدمت ممكن اتقبل وبالنسبة للعملية اللى بتتعمل عشان ترجع البصر انا اعرف ناس عملوها وتمام بس فى الشرطة بيقبلوها وبشكرك للمرة التانية وارجو ان الموضوع يتثبت

jamayka
11-05-21, 05:35 PM
بجد مش عارف اشكرك ازاى انا نفسى بجد ادخل شرطة انا السنة الجاية ثانوية عامة بس لية سؤال عند حضرتك انا لبست نظارة من يجى 7 شهور كدة انا ممكن امشى فى الشارع من غيرها عادى وبكون فى البيت من غيرها هل لو قدمت ممكن اتقبل وبالنسبة للعملية اللى بتتعمل عشان ترجع البصر انا اعرف ناس عملوها وتمام بس فى الشرطة بيقبلوها وبشكرك للمرة التانية وارجو ان الموضوع يتثبت

ما تقلقش لو نظرك مش قصير للدرجة هيقبلوك ان شاء الله لأن فى حد ادنى لمقاس النظر يعنى مش شرط 6/6 sharp (الكلام ده فى شرطة) و بالنسبة للعملية عادى ممكن تعملها لو حابب و هيعدوك فى كشف النظر بس فى حربية و فروعها صعب و بيكتشفوا انك عامل عملية ليزك و احتمال كبير جدا
يرفضوك
تحياتى

fidodido
11-05-21, 06:12 PM
شكرا لمروركم .

wa7ed
11-05-21, 06:54 PM
تسلم ايدك يا باشا

fidodido
11-05-21, 06:58 PM
الله يكرمك يا باشا

fidodido
11-05-22, 04:32 AM
ارجو ان اكون قد افدتكم وجزاكم الله عنى كل خير

king_king
11-07-07, 12:10 AM
طيب هما بيسألو على شهادة الجيش (اعفا او تأجيل )بالنسبة للمتخصصين ولا لا

fidodido
11-07-07, 12:20 AM
معتقدش لان ده بدل الجيش

king_king
11-07-07, 08:38 AM
شكرا على ردك,
انا مش قصدى انى لازم اكون واخد اعفا او تاجيل , انا قصدى بصفة عامة هل بيسألو على الموقف من التجنيد
واذا مثلا خرجت طبى من الجيش هل مش هيقبلونى اصلا ولا اجراءات الكشف الطبى بتاعهم بتم عادى مالهمش دعوة بالجيش

ويايريت تقولولى على الاوراق المطلوبة فى التقديم!!

HAITHAMOF
11-07-07, 08:58 AM
الف شكر علي المعلومات الاكثر من رائعه