مشاهدة النسخة كاملة : روسيا : تعلن عن ولادة كلاشينكوف جديد


وليد سالم
13-05-30, 07:14 AM
عملية تصنيع أول نموذج تجريبي لبندقية كلاشينكوف الآلية من الجيل الخامس التي أطلقت عليها تسمية "آ ك – 12". وقد جرى تصميم وتصنيع البندقية الجديدة تحت إشراف فلاديمير زلوبين كبير المصممين في مصنع "إيجماش" الروسي. وتمكن مصممو بندقية "آ ك – 12" الآلية من تحسين مواصفات سلاح كلاشينكوف إلى حد كبير بحيث يتأقلم مع ظروف المعركة الحديثة ويحتفظ في الوقت نفسه بصفاته الفريدة من نوعها وهي بساطة التصميم والمتانة في الاستخدام وسعره المنخفض

واحتفظت البندقية بتركيبها التقليدي ما يسمح بتصنيع سلاح بسيط من ناحية التصميم ويتيح تركيب أجهزة ماسورة ومخازن ذات سعة كبيرة فيه. ومن إحدى ميزات البندقية الجديدة قدرتها على تطوير نماذجها على قاعدة نموذج أساسي. ويتوقع أن تطور بندقية "آ ك – 12" الى 20 نموذجا للأسلحة الخفيفة المستخدمة في المجالين العسكري والمدني، وذلك باستخدام طلقات من عياري 5.45 ×39 مم حتى 7.62 × 51 مم. وأدخلت على البندقية الجديدة تعديلات في تصميمها إذ أصبح بالإمكان التحكم بواسطة يد واحدة تمسك البندقية في العناصر الرئيسية للتحكم في السلاح، وبينها مفتاح الأمان ومحول نوع الرمي وسقاطة المخزن وموقف المغلاق.

وتتميز البندقية الجديدة بوجود 3 أنظمة للرمي - الرمي بطلقات منفردة والرمي بدفعات تحتوي على 3 طلقات والآلي. أما ماسورة البندقية فتم تصميمها لتمكينها من إطلاق قنابل أجنبية الصنع. ويتم الآن تصنيع مخازن جديدة للبندقية تتسع لـ30 طلقة و60 طلقة و95 طلقة.

وجاري العمل لابرام التعاقدات لتصدير البندقية الجديدة الي خارج روسيا