مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة مشاركات باكستان فى حروب الشرق الاوسط ..


avokato
12-12-18, 07:48 AM
حقيقة مشاركات باكستان فى حروب الشرق الاوسط ..
الصور للطيار الباكستانى / سيف الاعظم

الطيارون الباكستانيون الذين تطوعوا لخدمة في القوات الجوية الأردنية و العراقية و المصرية و السورية اسقطوا 10 طائرات اسرائيلية من دون ان يخسروا أي من زملائهم الطيارين او طائرة.

و الغريب ان المساهمة الباكستانية للجيوش العربية لم تُذكر في الكتب او الثقافة العربية ناهيك عن ذكرهم في الكتب الرسمية عن تاريخ هذه الحروب العربية.

كانت الوحدة الباكستانية الجوية تضم على الأقل 16 طيارا الذين كانوا يخدمون كمتطوعين في الأردن و مصر و سوريا و العراق اثناء حرب 1967 و 1973.

اثناء حرب 73 أصبح الملازم الطيار ستار علوي اول طيار باكستاني يطير طائرة مقاتلة سورية و يسقط طائرة مقاتلة اسرائيلية من نوع ميراج في قتال جوي.

اسقط ملازم طيار آخر من القوات الجوية الباكستانية و هو يطير طائرة مقاتلة مصرية من نوع ميج 21، طائرة اسرائيلية من نوع F-4 في قتال جوي.

أصبح سيف الأعظم (طيار طائرة مقاتلة) الطيار الوحيد في العالم الذي سقط 3 طائرات و هي إسرائيلية في غضون 72 ساعة إثناء قتال جوي-جوي و هذا الرقم القياسي لا يزال قائما حتى هذا اليوم.

سيف الأعظم هو الطيار الوحيد في العالم الذي طار بطائرات من 3 قوات جوية مختلفة و هي الباكستانية و الأردنية و العراقية.

اثناء الحرب الباكستانية الهندية عام 1965 اسقط سيف الأعظم طائرة هندية من نوع Gnat ما جعله الطيار الوحيد الذي سقط 3 أنواع مختلفة من طائرات أثناء خدمة في قوتين جوية مختلفتين

كرمت و منحت الأردن و العراق سيف الأعظم بميداليات لبطولاته لكن بالرغم انجازاته العسكرية الرائعة و خدماته الرائعة للعرب فهو غير معروف لدى عموم العرب و المكتوب عنه في العربية قليل.

اما عن قصة الطيار الباكستانى و اسقاطه طائرة فانتوم اسرائيلية فوق مصر و لضمان عدم التشكيك المقطع هو:

On 23 October 1973, PAF pilot Flt. Lt. M. Hatif on deputation to Egyptian Air Force (EAF) was flying a EAF MiG-21 in a defensive combat air patrol (CAP) over Egypt when he was vectored towards an intruding Israeli Air Force (IDF/AF) F-4 Phantom. In the ensuing dogfight, Flt. Lt. M. Hatif shot down the Israeli Phantom

PAKISTAN DEFENCE BLOG

MBadr
12-12-18, 10:59 AM
موضوع اكثر من رائع تسلم ايدك واحلى تقييم