مشاهدة النسخة كاملة : تحزززززززززززززير الرصاص سم قاتل


محمد طه
10-01-03, 12:33 AM
اخوني مستخدمي البنادق الهوائية اود هنا ان الفت انتباهكم الى موضوع مهم وهو وضع الرصاص بالفم وهو عادة تعود عليها كثير من الرماه


لذلك انبه الي ان وضع الرصاص في الفم يؤدي الى تحلل اجزاء صغيرة من الرصاص فالمعروف ان مادة الرصاص تتأكسد وتنتج مواد سامة كذلك مع الرصاص تكون هنالك شوائب دقيقة وستلاحظ ذلك بوضوح لو قمت بصب كل العلبة او الصندوق على منديل ابيض ثم لو سحبت الرصاص بمسطرة جانبيا ستجد هناك الكثير من الشوائب ويحصل ايضا تغير في لون المنديل الى الرمادي . الرصاص سام وبالتراكم يسرطن ويؤثر على القدرة الانجابية والتخلف العقلي فضلا عن الزهايمر والأورام السرطانية وانتهاء بالموت!
ووو...............الخ
وهذه الطلقات مصنوعة تماما من سبيكة الرصاص 80% مع الكوبالت 20% وهذه المعادن سامة وخطرة وتتراكم في الدماغ مولدة الخرف المبكر والتهابات قشرة المخ ( السحايا ) وسرطان المخ.
كما لا يصلح حملها في جيب الثوب أو البنطلون.. حيث أنها تلوث ملابسك بالرصاص . الطريقة الأسلم والأفضل هي استخدام علبة جلدية تعلق في حزام ويتحزم الصياد به..
يمكن وضع كيس بلاستيكي داخل جيب الثوب ووضع الطلق فيه كذلك.

لذلك استخدموا كيس صغير او حقيبة صغير لحمل الرصاص اثناء الرماية والصيد
لذلك وجدتها فرصه طيب لنعرف معا ما هي اضرار الرصاص؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد طه
10-01-03, 12:52 AM
************هل سألت نفسك ذات مرة من أي مادة صنعت اللعبة التي قمت بشرائها طفلك؟.. *********

لم تتوقع أم أن نتيجة الفحوصات التي أثبتت أن طفلتها ابنة الثلاثة أعوام تعرضت للتسمم وليس لنزلة معوية كما كانت تعتقد وأنه لولا ستر الله وسرعة حضورها إلى المستشفى لتلقي العلاج لحدث ما لا تحمد عقباه وأن سبب التسمم هو مضغها لساق الدمية التي قامت بشرائها قبل سبعة أيام!!

للوهلة الأولى يبدو السؤال بديهياً، من أين جاءت السموم؟.. والإجابة التي لم يتوقعها أحد أن السموم لم تأتِ وإنما كانت حاضرة في الدمية منذ لحظة تصنيعها وطرحها في الأسواق للتداول، شأنها شأن الملايين من ألعاب الأطفال الأخرى التي تعج بها الأسواق المصرية والتي غالباً لا تخضع للمواصفات العالمية ولا يهتم أحد بالتوقف أمام المادة المصنوعة منها اللعبة ولا حجم الأضرار والمخاطر التي تحتويها والتي تتدرج من الإصابة بالتسمم إلى التخلف العقلي والأورام السرطانية وانتهاء بالموت!


ولهذا لم يكن غريباً في دول لديها رقابة على السلع قوية كأميركا وفرنسا وألمانيا أن يتم سحب ملايين الألعاب -وارد الصين- أخيراً من الأسواق بسبب مخاطر وجود مغناطيسات صغيرة قوية وطلاء يحتوي على نسب عالية من الرصاص وفي المقابل هناك سيل كبير من المنتجات الصينية خاصة في لعب الأطفال تغرق المنطقة العربية ولم نسمع عن سحب أي منها(غير مسدسات الخرز)، ويرجع ذلك لأن الرقابة في بلادنا ضعيفة ولا تقوم بواجباتها كما يجب، كما تعاني جمعيات حماية المستهلك في غالبية الدول العربية من ضعف سلطاتها وإمكانياتها في ظل غياب ثقافة التوعية الاستهلاكية.


نعم ينبغي أن تسأل هذا السؤال وتتأكد أنك لم تشترِ لطفلك جرعة من السموم والأمراض الفتاكة!! لا سيما إذا عرفنا أن غالبية الألعاب المصنّعة من البلاستيك هي بمثابة جرعة من السموم يتناولها الطفل في كل مرة يلهو بتلك اللعبة، هذا ما يوضحه الدكتور عز الدين الدنشاري الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة القاهرة‏، مشيراً إلى الخطورة الكامنة في لعب الأطفال المصنّعة من مادة البولي فينيل كلورايد (pvc) وهي من المواد البلاستيكية الشائع استعمالها في غالبية لعب الأطفال المتداولة في المنطقة العربية والتي ‏ يؤدي حرقها تكوين مادة (دايوكسين) المسبب الرئيسي للسرطان‏ وإصابات للجهاز التناسلي وجهاز المناعة.ومضاعفة نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا مرتين وسرطان الخصية ثلاث مرات‏،‏ كما تضاعفت نسبة الإصابة بسرطان الثدي وأورام الرحم،


كما يوضح الدكتور الدنشاري أن أحد المثبتات المشهورة، المستخدمة في صناعة pvc (المادة الرئيسية في البلاستيك )هي الرصاص، والذي يعد هو الآخر كارثة صحية على الأطفال فيؤثر على الجهاز العصبي والجهاز التناسلي، وقد يسبب تلفاً دائماً في المخ، ويتواجد الرصاص في كثير من لعب الأطفال الملونة سواء ببويات أو أصباغ، ويقبل الأطفال خاصة في الشهور الأولى بعد الولادة على وضع ألعابهم في الفم مباشرة مما يعني تسرب مادة الرصاص إلى أجسادهم مباشرة
ولكن ماذا نعرف عن الرصاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد طه
10-01-03, 08:44 AM
*******************الرصاص*****************



الرصاص أحد الفلزات الثقيلة التي يفرزها الجسم البشري وتتراكم فيه ببطء ، ثم لا تلبث له أعراضا مرضية تتراوح شدتها بين البسيط والحاد . إن التسمم بالرصاص أصبح مشكله حقيقية في بعض دول العالم خاصة الصناعيه منها ، فالهواء الملوث بعادم السيارات أو دخان المصانع مليء بهذا المعدن كما أن شبكات المياه المصنوعه من هذا المعدن تتآكل مع مرور الزمن فتحمل المياه لنا هذة المادة السامه داخل أجسادنا دون أن نشعر .

محمد سليمان
10-01-03, 09:43 AM
يا الله!!
شكراً لمجهودك يا استاذ محمد و حرصك على اخوانك..
معلش سؤال: هو فيه رش مصنوع من ماده تانيه مش سامه؟؟

smsmn8888
10-01-03, 10:47 AM
رائعا فعلا يا محمد وبالتوفيق يارب للجميع برافوووو

طلعت بخيت بسكالس
10-01-03, 03:43 PM
أولا أستاذ محمد طه تسلم أيديك وعنيك من كل شر ومشكور علي المجهود الذي بذلته وأنا عن نفسي لما بطلع رحلة مع حد وألاقيه بيعمل كده بيبقي يوم مش فايت وبتكلم معاه كتير جدا عن الخطورة الصحية الخطيرة الناجمة عن ذلك لكن هانعمل أيه في ناس دماغها زي الحديد ولو أنهم أعز أصدقائي ويمكن يزعلوا مني بس والله ده من منطلق حبي ليهم وخوفي عليهم
وتقبل مره أخري كل الحب والتحية
ملحوظة ردا علي كلام أستاذ محمد سليمان هناك رش يصنع من مادة ألأستنلسستيل المغطي من جوانبه بمادة بلاستيكية طريه لعدم أتلاف الخشخان الخاص بالبندقية أسمه برومسيوس صناعة أنجليزي

محمد طه
10-01-03, 11:24 PM
شكرا
أ/ محمد سليمان وطبعا م / طلعت جاوبك وهو خبير في الموضوع ده
شكرا
أ / smsmn8888
شكرا
م / طلعت

محمد طه
10-01-03, 11:47 PM
***************وضع الرصاص في الفم ********************

وقال الأطباء من عيادة الأطفال إن الأعراض قد تخدع الأطباء وركز على حالة طفل عمره أربعة أعوام توفي بتسمم الرصاص بعد أن ابتلع حلية على شكل قلب

*******************وضع الرصاص في العين *********************

************** الكحل ***************



يعتبر كحل العين مصدرا هاما من مصادر التلوث بالرصاص ، ففي دراسة تحليلية لمكونات بعض أنواع الكحل الموجودة في الأسواق وجد أن نسبة أملاح الرصاص عالية جدا ( تصل في بعض أنواعه الى 84 % ) ، وتكمن مشكلة الكحل في أن الكثير من الناس يستعملونه بشكل يومي مما قد يؤدي الى تسربه في الجسم ببطء مسببا اعتلال الأعصاب أو خلالا في الذاكرة ، أما الأطفال فهم أشد عرضة للتسمم بالرصاص ، حيث أدت بعض حالات التسمم الى حدوث وفاة .

*لذلك ينصح بعدم إستعمال الكحل للأطفال خاصة حديثي الولادة ، كما ينصح بأستخدام أنواع الكحل الجيدة والأبتعاد عن المصنعه بشكل بدائي داخل المنازل حيث لوحظ ارتفاع نسبة أملاح الرصاص فيها ، كما يراعى وضع الكحل عند حافة الجفن وليس داخله .


ومن هنا يتضح ان وضع الطلقات في الفم قد يكون له نفس الاثر وربما كان اشد لدخوله على المعدة مباشرةً

محمد سليمان
10-01-04, 09:42 AM
شكراً جداً يا أستاذ طلعت و يا أستاذ محمد :) أكرمكم الله و زادكم من علمه
معلش اسئله تانيه: هل حد فعلاً بيستخدم النوع ده و هل هو كويس للبنادق القويه زى الاير كنج و هل ثمنه قريب من الرش العادى و لا اغلى كتير؟

محمد طه
10-01-04, 10:43 AM
انا شوفت النوع ده عند المهندس طلعت وبيتهيألي مفيش حد (في مصر ) بيصطاد بية
وواضح من شكلة انه غالي جدا

mustafa-amer
10-01-04, 01:04 PM
شكلى بحلل لاني كنت للأسف بأعمل كده لسنوات طويلة بس عمري ما بلعت ريقي

الاخ طلعت هل الرش الإستينلس موجود في مصر و لا أجيبة من بره و ممكن تكتب لنا إسمه بالإنجلش عشان ابحث عنه على الإنترنت

و شكرا حقيقي معلومات مهمة و قوية

تحياتي

اخوكم في الله مصطفى عامر الرياض السعودية

محمد طه
10-01-04, 10:56 PM
أين يوجد الرصاص ؟؟؟

في المنزل
• الأتربة المتراكمة
• النوافذ وحوافها
• مجري النوافذ
• الأبواب وإطاراتها
• الأركان
• السلالم
• الأماكن العالية
• الحوائط الداخلية والخارجية للبيت

في المدرسة
• فناء المدرسة
• الطرقات
• الحوائط
• النوافذ وحوافها
• الأركان

في الشارع
• الأتربة المتراكمة في منطقة المسابك
• الأتربة الناتجة عن سير السيارات





كيف نحافظ علي صحة أطفالنا ؟


*****اهم شئ اللبن

• تأكد أن الأطفال يحصلون علي الوجبات التي تحتوي علي الحديد وفيتامين ج والكالسيوم
• الإهتمام بالرضاعة الطبيعية حيث أن لبن الأم يعد وجبة غذائية متكاملة لحماية الأطفال من آثار التلوث
• غسل الخضر والفاكهة جيداُ بالمياه الجارية
• غسل اللعب بإستمرار وخصوصاً المحشية منها
• التأكد من غسل الأطفال لأيديهم بعد الدخول إلي البيت وقبل الأكل وقبل النوم
• عدم لعب الأطفال في الأتربة أو حواف النوافذ
• التأكد من عدم شراء الأطفال للأطعمة المكشوفة
* خلع الأحذية قبل الدخول للمنزل يحمي المنزل من التلوث بالرصاص الملتصق بها
• نظافة أماكن لعب الأطفال
• عدم استخدام الكحل في العيون لإحتوائه علي الرصاص

* ينصح بتناول ثلاث وجبات يوميا حيث أن المعدة تمتص الرصاص بشكل أكبر عندما تكون خاويه ، كما أن أكل الخضار والأغذية التي تحتوي على الحديد والكالسيوم ( مثل : الخضار ، منتجات الألبان ، اللحوم قليلة الدهن ) يحمي من التسمم بالرصاص ، كما ينصح بتجنب الأطعمة المليئة بالدهون حيث أنها تزيد من امتصاص الرصاص .
* يجب تغذية الاطفال بطعام يحتوي علي الكثير من الكالسيوم والحديد وتقليل الاغذية الدسمة والابتعاد نهائيا عن المشروبات الغازية لانها تعوق امتصاص الكالسيوم
فلاطفال الذين يتغذون جيدا لا تمتص امعائهم الكثير من الرصاص

محمد سليمان
10-01-05, 08:57 AM
شكراً يا استاذ محمد على اهتمامك ربنا يجعله فى ميزان حسناتك :)