مشاهدة النسخة كاملة : أفضل خمسة مواقع للصيد في العالم ( منقول )


جنرال
11-06-16, 03:01 PM
1- موهيسي- تنزانيا:
الحيوانات: الأسود، الأفيال، الفهود والجواميس

موسم الصيد: يبدأ موسم سفاري الصيد في 1 يوليو/تموز ويستمر حتى الأول من مارس/آذار .

تقدم تنزانيا لهواة الصيد نحو 363 الف ميل مربع من أفضل مواقع الصيد الموجودة على كوكب الأرض . ومعظم أراضي هذه الدولة مقسمة إلى مناطق مفتوحة للصيد، ومناطق محظورة، ومناطق مخصصة لسفاري الصيد فقط داخل محميات الحيوانات البرية . ولأنها دولة مترامية الأطراف، فلا بد للصيادين من تأجير طائرات صغيرة للتنقل بها من موقع إلى آخر . وتعتبر منطقة موهيسي بالذات أفضل مكان للصيد في تنزانيا . وهناك شركات متخصصة في سفاري الصيد تقوم باستصدار تصاريح الصيد، وتنظيم الرحلات، إلى جانب توفير الإقامة في مخيمات خاصة داخل الغابات .

2- شبه جزيرة كامشاتكا- روسيا:

الحيوانات: الدببة، الرنة، خراف الجليد، الأرانب، الثعالب، البط، والظباء، وغيرها .

موسم الصيد: يعتمد موسم الصيد على نوع الحيوان المستهدف، ومكانه . فمثلاً يُسمح بصيد الدب البني خلال الفترة الواقعة بين نهاية أبريل/نيسان ومايو/آيار، ومن نهاية أغسطس/آب حتى أكتوبر/تشرين الأول .

وتتميز طبيعة كاشاتكا بتنوع واسع الغنى، حيث إنها تتشكل من العديد من الغابات، والبحيرات، والأنهار الهادرة، والسلاسل الجبلية . ولا تعتبر روسيا مكاناً مثالياً للمتشوقين إلى رحلات الصيد الغريبة فقط، وإنما دولة زاخرة بعجائب الطبيعة وسحرها . فمن تندرة المنطقة المتجمدة الشمالية، إلى منحدرات منغوليا، وجبال آسيا الوسطى، تتمتع روسيا بتنوع كبير في طبيعتها وحيواناتها البرية . وهناك مرشدون محترفون رهن إشارة الصيادين على الدوام، من أجل إرشادهم إلى أماكن تواجد الحيوانات والطيور . كما تعتبر روسيا أكبر موطن للدببة البنية في العالم، وبالذات في المنطقة الأوروبية، وشبه جزيرة كامشاتكا، والمناطق الساحلية من المحيط الهادي . وتتطلب عمليات الصيد في روسيا التنقل بواسطة الطائرات الهليكوبتر، من مكان إلى آخر .

3- تيسايد، وفايف- أسكتلندا:
الحيوانات: الرنة، الأوز، البط، الحمام البري، الأرانب، والذئاب

موسم الصيد: هناك مواسم عدة للصيد في اسكتلندا، منها موسم “روي بَك” من أول أبريل/نيسان حتى 20 أكتوبر/تشرين الأول، وموسم “روي روي” من 21 أكتوبر/تشرين الأول حتى 31 مارس/آذار، وموسم “رد ستاج” من 1 يوليو/تموز إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول .

وتُعد أسكتلندا إحدى أكثر الدول الأوروبية غنىً بمواقع الصيد الزاخرة بالعديد من أنواع الحيوانات والطيور، فضلاً عن تمتعها بالمناظر الطبيعية الخلابة . فمثلاً يلاحظ المرء اثناء صيد لحيوانات الرنة، الأرانب البرية وهي تقفز بين نبات الخلنج ذي الأوراق الصغيرة دائمة الخضرة، وعناقيد الزهور الأورجوانية، بالإضافة إلى مشهد الطيور الرائع وهي ترفرف بأجنحتها عالياً في الجو . وتجدر الإشارة إلى أن هناك شركات متخصصة في تنظيم رحلات الصيد في أسكتلندا، وتشمل برامج رحلاتها تقديم وجبات منتظمة، وتوفير الإقامة في بيوت فخمة مبنية على الطراز الريفي الأسكتلندي الجميل .

4- ألاسكا- الولايات المتحدة:

الحيوانات: الدببة، الخراف البرية، والذئاب

موسم الصيد: يبدأ موسم صيد الدببة البنية في 10 أغسطس/آب، وينتهي في 31 مارس/آذار، بينما يسمح بصيد الدب الأسود على مدار العام . أما موسم صيد الخراف البرية فيستمر من 10 أغسطس/آب حتى 20 سبتمبر/أيلول .

ويعتبر الدب البني أفضل تذكار من رحلات الصيد في ألاسكا، التي يمكن مشاهدة مجموعات كبيرة منها وهي تجوب براريها . ومع المناظر الطبيعية الخاطفة للأبصار، ومناطق الصيد الزاخرة بالحيوانات الموجودة في مناطق مخفية في الأودية، والشعاب الضيقة، مقرونة مع ظروف الطقس المتبدلة باستمرار، أصبحت ألاسكا المكان المثالي بالنسبة للصيادين المغامرين . ولكن تجب الاستعانة بمرشد محلي، بينما تتوفر للصادين مخيمات معدة بشكل جيد لهذا الغرض .

5- إستانشيا إليكورا- الأرجنتين:
الحيوانات: الرنة، الحمام البري، الظباء، والجواميس

موسم الصيد: تسمح الأرجنتين بصيد الظباء، والرنة، والجواميس، على مدار العام .

وتضم طبيعة الأرجنتين أجزاء من غابات الأمازون، وبعض السلاسل الجبلية النائية . ولذلك كان من الطبيعي أن تكون الأرجنتين ضمن مجموعة الدول التي تتوفر فيها أفضل أماكن الصيد في العالم . وعلى الرغم من أنها تحظر صيد فصائل عديدة من الحيوانات، ويشمل ذلك النمر الأمريكي الأسود، وبعض أنواع الرنة، والدببة، إلا أن فصائل عديدة ومتنوعة مسموح بصيدها، ومن بينها فصائل غريبة جلبتها الأرجنتين من الخارج، واستطاعت التأقلم على مناخها، مثل الرنة الحمراء . وتبلغ مساحة الأراضي الصالحة للصيد في الأرجنتين نحو 200 ألف أكر، تتميز بغناها بالحياة البرية التي ترسم الابتسامة في وجوه أكثر الصيادين .

sameer
11-06-17, 07:22 AM
جزاك الله كل خير

بس الحتت دي يتركبلها مواصلة منين ههههههههههههه

جنرال
11-06-17, 08:36 AM
من عبود ههههههههههههه

البطل
11-06-17, 01:28 PM
جزاك الله خير ... طيب أفضل أماكن الصيد فى جمهورية مصر العربية

hesham[MaFya]a
11-06-18, 01:12 AM
باركـــــ اللـــــــــــه فيك اخـــــــى...موضوع جمـــــيل

braveheart
11-06-18, 06:38 PM
موضوع متميز ... تسلم أيدك يا جنرال ... و إلي الأمام دائما.

سرسور
11-06-18, 07:09 PM
ممكن أفضل خمسة مواقع للصيد في مصر
جزاك الله خيرًا

sameer
11-06-19, 12:08 AM
ممكن أفضل خمسة مواقع للصيد في مصر
جزاك الله خيرًا


هو موقع واحد اسمه الصيد في مصر

www.egypthunt.net

ههههههههههههه

essam assem
11-06-19, 04:04 PM
تسلم ايدك يا باشا على المعلومات القيمة
وتحيـــــــــــــــــــاتى للجميــــــــــــــــــع

egypt-25
11-06-23, 10:30 PM
تسلم يديك على المعلومات الوافية ..